انطلاق فعاليات ندوة الآفاق الاقتصادية والاجتماعية للسياحة العربية بالطائف
  • 05 03/2015

    برعاية كريمة وتشريف معالي محافظ الطائف عقدت الجلسة الافتتاحية لندوة الآفاق الاقتصادية والاجتماعية للسياحة في الوطن العربي التي نظمتها المنظمة العربية للسياحة بالتعاون مع اتحاد مجالس البحث العلمي العربية و محافظة الطائف والبنك الإسلامي للتنمية ، وذلك صباح يوم الأربعاء 4 مارس 2015 بقاعة فندق أواليف للمؤتمرات بالطائف وبحضور كريم من كل من

    1.       معالي الدكتور فهد بن عبد العزيز المعمر محافظ الطائف.

    2.       معالي الأستاذ علي الهد وزير السياحة بالسودان رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للسياحة.

    3.       معالي وزيرة السياحة بدولة فلسطين.

    4.       معالي الدكتور بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة.

    5.       معالي الاستاذ الدكتور مبارك محمد علي مجذوب الامين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

    وتشريف عدد من قناصل الدول العربية وأعضاء السلك الدبلوماسي ، وحضور عدد من أساتذة الجامعات ومعاهد السياحة بالمملكة العربية السعودية ، ونخبة من العلماء والأساتذة والمختصين من الدول العربية .

    بدأت أعمال الجلسة الافتتاحية للملتقى بآي من الذكر الحكيم تلى ذلك أربع كلمات افتتاحية الاولى لسعادة الدكتور محمد قاري السيد أمين عام الطائف عاصمة المصائف العربية والكلمة الثانية لمعالي الدكتور بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والثالثة لمعالي الاستاذ الدكتور مبارك محمد علي مجذوب الامين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية والأخيرة لمعالي الأستاذ علي الهد وزير السياحة بجمهورية السودان الرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة.

    أجمعت الكلمات على أهمية ودور السياحة في الوطن العربية وضرورة الأخذ بأسباب ترقيتها وتطويرها. وأشادوا بالتعاون المثمر القائم بين المنظمة العربية للسياحة واتحاد مجالس البحث العلمي العربية مؤكدين على أهمية التكامل بين المؤسسات العلمية العربية لخدمة الاهداف التنموية المنشودة لبلداننا العربية.

    وهدفت الندوة - التي تستهدف العاملين بالسياحة ورجال الأعمال والمهتمين - إلى تشخيص واقع القطاع السياحي في الوطن العربي، وإبراز دور السياحة في تحقيق التنمية في الوطن العربي، وفتح الحوار بين المتخصصين والباحثين والأكاديميين والمهتمين بالسياحة، إلى جانب التعاون بين القطاعات السياحية في الدول العربية، والاستفادة من تجارب بعض الدول العربية والأجنبية في مجال السياحة.

    وشملت محاور الندوة مفهوم السياحة والدور الذي تؤديه على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية...، وغيرها، والتحديات والمعوقات التي تواجه السياحة في البلدان العربية، ودور مؤسسات المجتمع المدني في النهوض بالسياحة، وعرض تجارب البلدان العربية في القطاع السياحي، إلى جانب الاستراتيجيات الوطنية للسياحة، ودورها في جلب الاستثمار الداخلي والخارجي لقطاع السياحة، ووسائل رفع كفاية العاملين بالقطاع السياحي.

أخر الاخبــــار
16 08/2017

البدء في إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار

شارك الاتحاد ممثلا في سعادة الدكتور فتحي المنصوري في إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار
10 05/2017

إطلاق جائزة الأمير نايف للأمن العربي للعام 2017

جائزة الأمير نايف للأمن العربي للعام 2017

جميع الاخبار