الورشة الدولية للتقانة الحيوية تختتم أعمالها وتصدر توصياتها
  • 27 08/2015

    برعاية كريمة وتشريف معالي الأستاذ الدكتور شريف حماد - وزير البحث العلمي بجمهورية مصر العربية ومعالي الأستاذ الدكتور مبارك محمد علي مجذوب – الأمين العام لإتحاد مجالس البحث العلمي العربية ومعالي الأستاذ الدكتور محمود صقر – رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، ومعالي الأستاذ الدكتور أشرف شعلان - رئيس المركز القومي للبحوث ، نظمت رابطة التقانات الحيوية في الوطن العربي باتحاد مجالس البحث العلمي العربية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتوكنولوجيا والجمعية العربية للهندسة الوراثية والبيوتكنلوجي ورشة العمل الدولية العربية السادسة بقاعة الإجتماعات بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة خلال الفترة 24-25 أغسطس 2015م. بعنوان ( الموارد الوراثية النباتية : حفظ وتوثيق وحسن إستقلال) ، شارك في أعمال الورشة ممثلين من الدول العربية الأعضاء في الاتحاد بالإضافة إلى ضيوف شرف تمثل في مندوبين من بنك الجينات (جمهورية ألمانيا الأتحادية )، جهاز شئون البيئة (جمهورية مصر العربية) والبنك القومي للجينات (جمهورية مصر العربية).

    ناقشت الورشة على مدى يومين من خلال ست جلسات قدمت فيها ثلاثة وعشرون ورقة علمية. واختتمت الورشة أعمالها وأصدرت توصياتها وتحدث في ختام أعمال الورشة كل من سعادة أ.د. نبيلة عبدالمقصود ومعالي أ.د. مبارك محمد علي مجذوب وسعادة أ.د. أندرياس بورنر من بنك الجينات بالمانيا.

أخر الاخبــــار
16 08/2017

البدء في إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار

شارك الاتحاد ممثلا في سعادة الدكتور فتحي المنصوري في إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار
10 05/2017

إطلاق جائزة الأمير نايف للأمن العربي للعام 2017

جائزة الأمير نايف للأمن العربي للعام 2017

جميع الاخبار