الرابطة العربية للنانوتكنولوجي تنظم دورة تدريبية متخصصة في مجال تحضير وتوصيف وتطبيقات المواد النانومترية
  • 20 09/2015

    برعاية اتحاد مجالس البحث العلمي العربية ودعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية نظمت الرابطة العربية للنانوتكنولوجي دورة تدريبية متخصصة في مجال تحضير وتوصيف وتطبيقات المواد النانومترية بمركز بحوث وتطوير الفلزات خلال الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر 2015 . وقد قام كل من سعادة الأستاذ الدكتور/ فتحي المنصوري – الأمين العام المساعد لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية وسعادة الأستاذ الدكتور / ناجي عبد الخالق – القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات (أمين رابطة النانوتكنولوجي باتحاد مجالس البحث العلمي العربية والمشرف العام على الدورة) والأستاذ الدكتور / ياسر ممتاز زكي احمد – رئيس شعبة المواد المتقدمة بمركز بحوث وتطوير الفلزات والمنسق العام للدورة ، قاموا بافتتاح الدورة يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2015. وقد شملت الدورة محاضرات نظرية متخصصة في مجال التحضير والتوصيف والتطبيق للمواد النانومترية وأيضا التدريب العملي على كيفية التحضير والتوصيف مع تدريب مكثف على معظم أجهزة التوصيف المختلفة وكيفية التطبيق.

    وقد قام أساتذة متخصصين في مجال النانو تكنولوجي باعتبارهم متخصصين وخبراء في مجال النانو تكنولوجي بالوطن العربي بإلقاء المحاضرات النظرية وهم كل من أ.د./ أسامة احمد فؤاد – رئيس قسم مركبات النانو الأسبق والحائز على جائزة الدولة التشجيعية في مجال النانوتكنولوجي وأيضا عدد من جوائز الأفراد التي تقدمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، و أ.د./ محمد محمد رشاد – رئيس قسم المواد الالكترونية بالمركز والحائز على جائزة الدولة التشجيعية في مجال النانو تكنولوجي وأيضا على جائزة الدولة في التفوق العلمي مع حصوله على عدد من جوائز الأفراد التي تقدمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر، و أ.د./ سعيد معوض الشيخ – رئيس قسم مركبات النانو الحالي والحائز على جائزة فوزي حماد في مجال علوم المواد المتقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومن شباب الباحثين المدربين في الدورة الدكتور / احمد شوقي – الباحث بقسم مركبات النانو الحاصل على درجة الدكتوراه من اليابان والعائد حديثا من مهمة علمية باليابان في مجال هام جدا وهو المواد الكربونية النانومترية. كما قام هؤلاء السادة بمشاركة نخبة من المدرسيين المساعدين ومساعدي الباحثين والأخصائيين بكل من قسمي مركبات النانو والمواد الالكترونية وكذلك السادة الأخصائيين والفنيين بقسم الخدمات المركزية بالمركز في تدريب المشاركين بالدورة على أجهزة التحضير وأجهزة التوصيف المختلفة للمواد النانومترية.

    وقد شارك بالدورة عدد من المتدربين من جمهورية مصر العربية وبعض الدول العربية.

    وقد أبدى المتدربين سعادتهم البالغة في حضورهم فعاليات الدورة واكتسابهم خبرات جديدة وحصولهم على أجوبة العديد عن الأسئلة المتعلقة بكيفية تحضير وتوصيف وتطبيقات المواد النانومترية وذلك خلال الحفل الختامي للدورة والذي أقيم في آخر أيام الدورة يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر 2015. وذلك من خلال الكلمة التي ألقاها احد المتدربين ممثلا عن المتدربين بالدورة وأيضا استمارات تقييم الدورة التي وزعت على المتدربين لتقييم الدورة.  وقد أبدى المشاركين تمنيهم بإعادة تلك الدورة في أماكن مختلفة سواء داخل جمهورية مصر العربية (في جامعة أسوان) أو خارجها والتي اعتبرت توصية هامه من الأمين العام المساعد لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية والسادة المشاركين في الدورة. وقد أبدى السادة المسؤولين عن الدورة استعدادهم الكامل في تحقيق تلك الأمنية ودراسة الأمر بشكل تفصيلي لإتمامه في القريب العاجل.

     

     

     

     

     

أخر الاخبــــار
16 08/2017

البدء في إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار

شارك الاتحاد ممثلا في سعادة الدكتور فتحي المنصوري في إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار
10 05/2017

إطلاق جائزة الأمير نايف للأمن العربي للعام 2017

جائزة الأمير نايف للأمن العربي للعام 2017

جميع الاخبار