الاتحاد ينظم المؤتمر التاسع للرابطة العلمية لتنمية الموارد البشرية بموريتانيا
  • 26 01/2020

    إن التطور التكنولوجي الذي ينعم به العالم وبخاصة في العقدين الأوليين من القرن الحادي والعشرين قاد إلى تطورٍ مباشرٍ وغير مباشر في الموارد البشرية في كافة المؤسسات والمنشآت العامة والخاصة، وعلى كافة الصُعد والمجالات الإدارية والتنفيذية والإنتاجية والمالية والتسويقية... إلخ . ولعل هذا التقدم والتطور التكنولوجي قد أدى إلى علاقة وثيقة بين التكنولوجيا وتركيبة الموارد البشرية، بل وإلى أبعد من ذلك تطلب تو افر موارد بشرية عالية المستوى. أي أن هناك ارتباط قوي بين التكنولوجيا التي تستخدمها المنظمة أو الشركة، وهيكل أو تركيبة الموارد البشرية المتو افرة لديها . لذا كان لزامًا على الباحثين استشراف مستقبل الموارد البشرية في ضوء تطور التكنولوجيا وما تبعه من تطور في متطلبات سوق العمل العربي، وتقص ي مدى تأثير هذا التقدم والتطور التكنولوجي على هيكل الموارد البشرية داخل المؤسسات المختلفة ومتطلبات سوق العمل من الكفايات والمهارات.
    من هنا جاء موضوع الدورة التاسعة من مؤتمر الرابطة العلمية لمراكز بحوث تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي مستقصيا لأطر الرؤية المستقبلية للموارد البشرية العربية في ضوء التطور التكنولوجي، وتحديدا تم تأطير موضوع هذه الدورة من المؤتمر بالعنوان الآتي:
    رؤية مستقبلية للموارد البشرية العربية في ضوء تطور التكنولوجيا
    ومتطلبات سوق العمل
    وينبثق عن هذا العنوان المحاور الخمسة الآتية:
    )1 دور تكنولوجيا الاعلام والاتصال في تنمية الموارد البشرية العربية.
    )2 الاستثمار في الريادة والابتكار لدى الشباب العربي كمحرك مهم للتنمية المستدامة.
    )3 الفجوة النوعية الرقمية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل العربية.
    )4 الجامعات ومؤسسات البحوث والتعليم المهني والتقني العربية كحاضنات للشباب العربي المبدع والريادي.
    )5 توطين التكنولوجيا الحديثة في منظومة التربية والتعليم في الوطن العربي.
    وبالتالي فإنه يتطلع إلى مساهمة مخرجات هذا المؤتمر في تقديم المزيد من الرؤى وعرض المزيد من الأوراق والدراسات ضمن هذه المحاور ، ويؤمل أن تساهم مخرجات هذا المؤتمر في تأطير الرؤية مستقبلية للموارد البشرية في الوطن العربي بمحاورها ومجالاتها المختلفة في ضوء تطور التكنولوجيا وما تبعه من تطور في متطلبات واحتياجات سوق العمل العربي.
    موعد انعقاد المؤتمر:
    سيكون المؤتمر على مدى يومي الأربعاء والخميس الموافقين 21 و22 تشرين أول (أكتوبر)2020م، الموافق: 4-5 ربيع الأول/ 1442ه.

    مكان انعقاد المؤتمر:
    مدينة نواكشوط - الجمهورية الإسلامية الموريتانية
    مواعيد قبول الأوراق/البحوث:
    1. يكون يوم الأحد الموافق 7 حزيران (يونيو) 2020م، آخر موعد لقبول ملخصات الأوراق/الأبحاث ليتم البت في صلاحية المواضيع المقدمة للمشاركة في المؤتمر (الموافقة المبدئية على موضوع البحث/الورقة العلمية).
    2. يكون يوم الأحد 19 تموز (يوليو)، 2020م، الموعد النهائي لاستلام كامل الأوراق البحثية، ليتم عرضها على اللجنة العلمية للمؤتمر للبت في صلاحيتها للمشاركة (الموافقة النهائية على قبول البحث/الورقة للمشاركة في المؤتمر). ويتم إبلاغ المشاركين الذين قبلت أوراقهم بخطاب رسمي يفيد بذلك. وتعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال بموريتانيا على تزويد كل مشارك (قبلت ورقته) بخطاب موجه للسفارة/القنصلية الموريتانية في بلده لتسهيل مهمته في الحصول على تأشيرة سفر لدخول الأراضي الموريتانية عند الحاجة.
    3. يتوقع البدء في إرسال خطابات الموافقة وتسهيل المهمة في الحصول على التأشيرة في الأسبوع الأول من شهر أيلول(سبتمبر) 2020م.

    شروط الأوراق/البحوث: يستخدم نوع الخط Simplified Arabic حجم حرف الطباعة (14)، وبمسافة منفردة - Single Space، على أن لا يتجاوز عدد الصفحات 15 صفحة (4000) كلمة.
     

    لملء استمارة المشاركة في المؤتمر اضغط هنا

أخر الاخبــــار
28 01/2020

الرابطة العربية لأبحاث النفط والغاز تنظم المؤتمر الأول بعنوان الإستدامة في صناعة البترول في الدول العربية

تنظم الرابطة العربية لأبحاث النفط والغاز بالتعاون مع معهد بحوث البترول المصري المؤتمر الأول بعنوان الإستدامة في صناعة البترول في الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة 16 - 18 مارس 2020
26 01/2020

الاتحاد ينظم المؤتمر التاسع للرابطة العلمية لتنمية الموارد البشرية بموريتانيا

الاتحاد ينظم بالتعاون مع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال بالجمهورية الاسلامية الموريتانية المؤتمر التاسع للرابطة العلمية لتنمية الموارد البشرية بموريتانيا

جميع الاخبار